الثلاثاء, نوفمبر 29, 2022

رسم مناظر طبيعية ، رسم المناظر الطبيعية هو أداء كبير للفنان وخاصة للفنان المبتدئ، وذلك لأن رسم المناظر الطبيعية هو أمر ممتع لأنك عندما ترسم الطبيعة يتطلب منك أن تجلس فيها وتشاهدها وتستمتع بأصواتها وهذا الأمر ممتع كثيرًا.

وفي كثير من الأحيان يعمل الرسامون على أن يقوموا برسم رسومات تحضيرية لمناظر الطبيعة قبل أن يبدأوا في رسم لوحتهم، وهذا الأمر مهم حتى يتمكنوا من السيطرة على مشكلة التشتيت بين الاهتمام بالرسم والرؤية.
وكذلك طريقة رسم معالم الطبيعة مثل الشواطئ والأشجار والجبال يتيح لك بأن تتعرف على كيفية التعامل مع أمور الظل والضوء والملمس، وكيفية النسبة بينها، وكل هذه الأمور هي نقطة الأساس لممارسة الفن بقوة.

كيفية رسم مناظر طبيعية

مع شدة الاهتمام بالرسم في الهواء الطلق هذه الأيام، ينبغي ألا نغض الطرف عن أهمية أن يكون لدى الفنان مهارة في رسم المناظر الطبيعية.
تجد كثير من الطلاب يرغبون في أن يملكوا حقوق الرسم مع أنهم لم يبدأوا بعد بأول تجربة حقيقية لهم في الرسم، وهذا الأمر ليس منطقيًا فهو أشبه بمن ركب سيارة ودخل بها إلى الطريق السريع دون أن يفكر إلى أي مكان يتجه ولا كيف يصل إلى هناك، لذلك الإثارة والتعاطف بدون صبر وبدون ممارسة كبيرة لرسم المناظر الطبيعية لا يجعل الطالب يصل إلى كيفية الرؤية العميقة للمناظر الطبيعية.
في الأساس الرسم هو عبارة عن طريقة لمعرفة ورؤية الموضوع بكافة جوانبه، فإذا تمكنت من رسم الموضوع إذًا قد صار ملكك وأصبح ضمن مكتبتك المرئية، لذلك فن الرسم وأدائه أعمق بكثير من مجرد التسجيل بالنسبة للفنان، إنه يعبر عن الحياة ويدل على الأمور التي نعتبرها مناسبة ونعترف بأنها جميلة.

شاهد من هنا: كيف ترسم مناظر طبيعية

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.