الأربعاء, فبراير 28, 2024
رسم سهل

رسومات اطفال – كيفية رسم شجرة خطوة بخطوة

رسومات اطفال – كيفية رسم شجرة خطوة بخطوة

الطبيعة من الأشياء الجميلة التي يرغب الإنسان في رسمها فهي تدخل على النفس السرور والسعادة، فهي من صنع الخالق سبحانه وتعالى ودليل على قدرته وعظيم خلقه، لذلك في هذه المقال سنتعلم معًا كيفية رسم شجرة بخطوات بسيطة ، تابعوا معنا:
how-to-draw-tree

رسومات اطفال ، خطوات رسم شجرة :

أولًا: نبدأ برسم خطين منحنيين بشكل طولي وعمودي لنشكل جذع الشجرة، ثم نقوم بإضافة سلسلة من الخطوط المنحنية القصيرة كي نشكل الجذور.
how-to-draw-tree-1
ثانيًا: نقوم برسم خط على شكل حرف V بين الخطين الطويلين المنحنيين من الأعلى لتشكيل الأغصان، مع مراعاة أن تكون الخطوط على شكل حرف V موازية للخطوط المنحنية السابقة بحيث تشكل الأغصان الرفيعة، ثم نقوم بعمل سلسلة متصلة من الخطوط المنحنية لتشكيل شكل الأوراق على شكل سحابة.
how-to-draw-tree-2
ثالثًا: نقوم بإضافة المزيد من الخطوط المنحنية لنكمل الأوراق كما لو كانت سحابة،ثم نقوم برسم زوج من الخطوط المنحنية لأعلى من فوق الأوراق لنشكل فرغ آخر، ثم نرسم بينهما خطًا صغيرًا على شكل حرف V  ليشكل الفرع.
how-to-draw-tree-3

طرق أخرى سهلة الرسم:
how-to-draw-cat

رابعًا: نقوم برسم زوج من الخطوط المنحنية التي تمتد للخارج من جذع الشجرة ، وأيضًا نرسم خطوط على شكل V صغيرة لتشكيل نهاية الفرع، ثم نرسم سلسلة من الخطوط المنحنية لرسم مجموعة أوراق أخرى على شكل سحابة.
how-to-draw-tree-4
خامسًا: نقوم بمد أزواج إضافية من الخطوط المنحنية على الجانب الآخر للشجرة لرسم فروع إضافية، وأيضًا نحيطها بسلسلة من الخطوط المنحنية على شكل سحابة لتشكيل الأوراق بشكل دقيق في نهاية كل فرع.
how-to-draw-tree-5
سادسًا: نقوم برسم خطوط منحنية متفرقة على جذع الشجرة، ونقوم بملئ أوراق الفروع الإضافية وكذلك نرسم خطوط ضيقة على شكل حرف U لتشكيل نسيج الأوراق، ونقوم برسم أي إضافة بسيطة تكمل الشكل كما في الرسم.
how-to-draw-tree-6
سابعًا: نقوم بتلوين الشجرة باللون الذي نرغب به، وأنا أفضل اللون الأخضر والبني لتصبح مثل الشجرة الحقيقية، أو ممكن أن نجعلها شجرة خيالية بألوان قوس قزح، هذا الأمر يعود إلى الطريقة التي ترغب في التلوين بها.
وأخيرًا: قد انتهينا اليوم من درس رسم شجرة بطريقة بسيطة وسهلة، نتمنى أن تكون قد نالت إعجابكم، وإلى لقاء آخر مع دروس أخرى بإذن الله.
نسعد بآرائكم واقتراحاتكم

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.