تعليم الرسم للاطفال رسم زهرة أوركيد للمبتدئين بالرصاص
رسم سهل

تعليم الرسم للاطفال والمبتدئين – رسم زهرة الأوركيد خطوة بخطوة

تعليم الرسم للاطفال المبتدئين – رسم زهرة الأوركيد خطوة بخطوة بالقلم الرصاص

زهرة الأوركيد  هي النباتات المزهرة الاستوائية التي توجد في جميع أنحاء العالم. في الواقع ، هناك أكثر من 22000 نوع من زهرة الأوركيد. بعض الأنواع من زهرة الأوركيد هي نباتات نباتية ، وهذا يعني أنها تنمو على النباتات الأخرى ، مثل الأشجار ، مع جذورها في الهواء بدلاً من تحت الأرض. البعض الآخر يشكل علاقات تكافلية مع الفطريات من أجل التهام المواد العضوية المتحللة.
 
اثنين من أكثر الأصناف المعروفة هي الفانيليا – القرون التي تنتج النكهة المألوفة – والنبتة المنزلية  فالاينوبسيس.
لقد حدد البشر لقرون  رمزية  لزهرة الأوركيد. في اليونان القديمة ، كان يعتقد أنه إذا أكل الأب زهرة الأوركيد – التي تشبه الأجزاء الجذرية من الساق – فسيكون ولده صبياً ، ولكن إذا استهلكتها الأم ، فإنها ستلد طفلة.
اليوم إعطاء شخص ما زهرة الأوركيد يرمز إلى المودة ، وهي زهرة الذكرى الرابعة عشرة للزفاف. وقد جعلت العديد من الدول أصناف الأوركيد المختلفة كزهورها الوطنية.
بعض الأنواع من زهرة الأوركيد تكون غريبة الأطوار حيث تشبه أشياء أخرى. على سبيل المثال ،  تشبه زهرة الأوركيد الموجودة في هذا البرنامج التعليمي ، وجه الأسد. ويقال إن زهرة الأوركيد شبشب ، وتسمى أيضا النعال سيدة ، لتشبه الأحذية.
الفانيليا قد تكون أكبر مساهمة السحلية. هل تعلم أن كرمة مزهرة جميلة تنتج هذا العلاج اللذيذ؟ هذه النكهة مصنوعة من القرون ، أو الفاصوليا ، التي تم تخفيفها في القرون السائلة ، أو المجففة التي يتم كشطها.

هل ترغب في رسم زهرة الأوركيد الاستوائية؟

دليل الرسم البسيط خطوة بخطوة موجود هنا لمساعدتك في القيام بذلك ، وذلك باستخدام تعليمات سهلة المتابعة والخطوط والأشكال الأساسية. 

كل ما ستحتاج إليه لرسم زهرة الأوركيد هو:

قلم رصاص وورقة ممحاة. قد ترغب أيضًا في استخدام أقلام تلوين أو أقلام ملونة أو شيء مشابه لتظليل الرسم النهائي.
 

إذا أعجبك هذا البرنامج التعليمي ، يمكنك مراجعة دروس تعليم الرسم التالية: 

رسم البطريق بسهولة

كيفية رسم فيل

كيف ترسم ضفدع حقيقي

تعليم الرسم للمبتدئين ، رسم زهرة الأوركيد خطوة بخطوة 

تعليم الرسم للاطفال المبتدئين رسم زهرة الأوركيد
1. ابدأ برسم خطين منحنيين. يجب أن تكون الخطوط قطرية بشكل معاكس ، تنازليًا تجاه بعضها البعض. هذا يشكل بداية رسم بتلات الزهرة.

 

 
تعليم الاطفال المبتدئين طريقة رسم زهرة الأوركيد

 

2. ​استمر في رسم البتلات. قم بتمديد الخط المنحني للخارج ، ثم ضعه في اتجاه مركز الزهرة. كرر على كل جانب لتشكيل صورة طبق الأصل.

 

 
تعليم الرسم للاطفال بالصور رسم زهرة الأوركيد

 

3. ​تحتوي زهرة الأوركيد على ثلاث بتلات إضافية تسمى الكؤوس. ارسم الأول باستخدام خط منحني لإحاطة المسافة بين بتلات الموجودة وفوقها. بعد ذلك ، ارسم كوبين أدناه باستخدام خط منحني لكل منهما.

 

 
تعليم الرسم سهل رسم زهرة الأوركيد

 

4. ​​​​​​​​​​​​​بعد ذلك ، سوف ترسم العمود ، أو مركز الزهرة. أولاً: ارسم شكل دائري ، تاركًا فتحة في الأسفل. منحنى الخطوط نحو الأسفل حول هذا الافتتاح. أسفل هذا أرفق شكلًا غير منتظم ، تاركًا الجزء السفلي مفتوحًا وتمدد مجموعة من الخطوط المتوازية منه. محو خطوط الدليل حسب الضرورة.
 
 

دروس تعليم الرسم بالرصاص للاطفال بسهولة

تعليم رسم الفراشة

طريقة رسم الموتوسيكل للاطفال

طريقة رسم المنظور ثلاثي الأبعاد

 
تعليم الرسم خطوة بخطوة - رسم زهرة الأوركيد
5.  بعد ذلك ، سوف ترسم لسان الأوركيد. ضع شكل منحني غير منتظم ، مثلثيًا تقريبًا ، حول أسفل العمود. هذا يجب أن يملأ الفجوة بين بتلات ، محاطا تماما بالزهرة.

 

 
تعليم الرسم للمبتدئين زهرة الأوركيد

 

6.​ بعد ذلك ، سوف ترسم حلق الزهرة. من كل جانب من جوانب العمود ، أرفق شكلًا منحنيًا وغير منتظم. كرر لتشكيل صورة معكوسة على كل جانب.

 

 
تعليم الرسم بالرصاص زهرة أوركيد

 

7. أضف التفاصيل إلى زهرتك الخاصة. نسيج بتلات و كؤوس مع خطوط منحنية. ارسم خطوطًا أسفل طول كل قسم من الحلق ، وارسم نقاطًا على الجزء السفلي من العمود ، والذي يطلق عليه سطح الوصم.

 

 
رسم زهرة الأوركيد بسهولة
8.​​​ ​تمديد خطين مقوسين أسفل من الزهرة ، لتشكيل الجذع.

 

 
  دروس تعليم الرسم للاطفال المبتدئين رسم حيوانات سهلة
 

رسم الأسماك والكائنات البحرية

رسم كتكوت سهل بالرصاص 

كيفية رسم وزة بالخطوات والصور

 
 
تعليم الرسم للاطفال المبتدئين رسم زهرة الأوركيد خطوة بخطوة
9.​​ من الجذع ، قم بتمديد زوج من الخطوط المنحنية متباعدة بشكل ضيق. من هذه ، تمديد ثلاثة خطوط التي تجتمع في نقطة حادة. هذا يشكل ورقة مع الوريد.

 

 
تعليم الرسم للاطفال والمبتدئين تلوين زهرة الأوركيد

 

10. ​​​​​ لون صورة زهرة الأوركيد الخاصة بك ، زهرة الأوركيد لها أنواع مختلفة وتأتي بألوان عديدة. والأصناف الأكثر شيوعًا منها هي الوردي أو الأبيض أو الأرجواني ، ولكنها قد تكون أيضًا صفراء أو حمراء أو زرقاء أو خضراء أو مجموعات من هذه الألوان.
 
وفي النهاية نتمنى أن تكونوا استفدتم من هذا الدرس التعليمي وتابعونا في دروس الرسم الأخرى
للعثور على مزيد من دروس تعليم الرسم بالرصاص للاطفال المبتدئين اضغط هنا 
 

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.