اكلات سريعة التحضير وسهلة للغداء ، تحتاج كل السيدات إلى وقت من للراحة للدخول المطبخ لفترة طويلة لإعداد وجبات الطعام، ويوجد العديد من الأكلات التي لا تضيع من وقتك، خاصة إذا كنت من السيدات العاملات، فيوجد اكلات سريعة التحضير وسهلة للغداء ، ولن تكلفك الكثير من الوقت بل تستغرق نصف ساعة فقط، وسوف نتعرف عليها الآن.

اكلات سريعة التحضير وسهلة للغداء

 مكرونة بولونيز:

اكلات سريعة التحضير وسهلة للغداء
طريقة عمل مكرونة بولونيز

المكونات:

1 كيلو لحمة مفرومة – ½ مكرونة السباجتي- 2 حبة بصل نصف مفروم في الكبة-  4 طماطم مفرومة- 1 معلقة كبيرة صلصة- رشة ملح- رشة فلفل أسود – رشة كمون- رشة ثور بودرة- 1 مكعب مرقة- القليل من جبنة بارميزان.

طريقة التحضير:

  • نضع حله على النار ونسلق المكرونة ونقوم بتصفيتها.
  • تقلى البصل في الزيت في طاسة، يضاف اللحم المفروم ويقلب حتى ينضخ اللحم.
  • نضيف خليط الطماطم إلى البصل واللحم ونضعه على النار حتى يخلطوا معًا، ثم نضع الملح والفلفل والكمون ومسحوق الثوم، ثم يطهى على نار خفيفة لمدة 20 دقيقة، ثم يخلط المكرونة مع الصلصة ويخلط اللحم ثم يوضع على الوجه جبن البارميزان.

شاهد أيضًا: وصفات شوربات سهلة وسريعة

 

 

 

طريقة عمل الفاهيتا:

اكلات سريعة التحضير وسهلة للغداء
طريقة عمل الفاهيتا بسهولة

المكونات:

½ كيلو صدور فراخ- 2 فلفل ألوان (أحمر وأخضر) – 1 حبة بصل مقطعة- 2 معلقة زيت كبيرة- 2 معلقة كبيرة ليمون – مكونات الفاهيتا ( ملح – فلفل اسود- ببريكا- بودر ثوم- بودر بصل- شطه- كمون بشر ليمون).

طريقة التحضير:

  • في اليوم السابق قومي بتقطيع الصدور قطع صغيرة وتتبيلها بالكامل وضعي عليها التوابل وعصير الليمون واتركيها في الثلاجة.
  • ثم تأتي في اليوم التالي بتسخين الطاسة المستخدم جيدًا، واستخدم كمية صغيرة من الزيت، ثم تقومي بوضع قطع الدجاج على الزيت مع التقليب لمدة 10 دقائق أو حتى تصبح بنية.
  • ثم تحول إلى اللون الذهبي، ثم أضف القليل من الماء، ثم قومي بإزالة كل شيء ملتصق بالوعاء من الدجاج البني المتبقي.
  • نضيف البصل إلى الدجاج ونقلب لمدة 3 دقائق أخرى، ثم نضيف الفلفل الحار، ثم الفلفل الألوان، وفي النهائية القليل من الملح لخليط الفاهيتا، والكزبرة ويقدم ساخناً.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.