طريقة تنظيف البشره بعمق في المنزل ، تنظيف البشرة هو جزء مهم من نظام العناية بالبشرة وذلك لأنه يساعد في التخلص من خلايا الجلد الميت والأوساخ والجراثيم التى تتراكم على البشرة بسبب التعرض للعوامل البيئية المحيطة، وتنظيف البشرة يقوم بفتح مسام الجلد ويقوم بتجديد خلايا البشرة ويجعلها أكثر جمال وحيوية ولذلك نحن في هذا المقال سوف نقدم لكم طريقة تنظيف البشرة في البيت فتابعونا.

طريقة تنظيف البشره بعمق في المنزل للرجال والنساء

توجد الكثير من الماسكات والخلطات الطبيعية لتنظيف البشرة في المنزل وسوف نذكر لكم بعضًا من هذه الوصفات مع طريقة تحضيرها وتطبيقها على البشرة بكل سهولة، وهي كالتالي:

  1. الشوفان.

نقوم بخلط ملعقة كبيرة من الشوفان المطحون مع ملعقة من الحليب ثم نضيف قطرات من العسل ونقلب المكونات للحصول على عجينة متماسكة ثم نقوم بوضع المزيج على البشرة مع التدليك بحركات دائرية ثم يترك لمدة 5 دقائق وبعد ذلك نقوم بغسل البشرة بالماء.

يعتبر الشوفان مقشر طبيعي للبشرة كما يقوم بتنظيف البشرة من الشوائب والأوساخ التى توجد بها ويقوم أيضا بتنظيف مسام الوجه ويعمل كمضاد للالتهابات وهو مناسب جدا لأصحاب البشرة الحساسة.

  1. الكركم.

نقوم بخلط 2 ملعقة كبيرة من دقيق الحمص مع ملعقة صغيرة من الكركم ثم نضيف ملعقة من الحليب ونقلب المكونات للحصول على عجينة متماسكة ثم نقوم بوضع المزيج على البشرة ونتركه لمدة 20 ثانية ثم يغسل بالماء.

يستخدم الحمص لتنظيف البشرة وهو يحتوي على خصائص لتفتيح البشرة أما الكركم يقوم بتقليل البقع الداكنة التى توجد على البشرة ويقوم بتنظيفها ويحد من إفراز الزيوت الزائدة في البشرة.

  1. الحليب.

نقوم بخلط 5 ملاعق كبيرة من الحليب البارد مع كمية مناسبة من الملح ثم نقوم بوضع قطنة في هذا المزيج ونقوم بمسح الوجه والرقبة به ونتركه لمدة دقيقة مع التدليك بحركات دائرية ثم نقوم بغسل الوجه بالطريقة المعتادة.

يعتبر الحليب من أقوي منظفات البشرة فعالية حيث يقوم بتقشير البشرة بلطف ويزيل خلايا الجلد الميت وتظهر نتائجة فورا حيث يجعل البشرة أكثر إشراقة وجمال.

طريقة تنظيف البشره بعمق في المنزل

  1. غسل الوجه بشكل مستمر.

يجب اختيار غسول مناسب لنوع البشرة واستخدميه يوميا لتنظيف البشرة للتخلص من الشوائب والأتربة وبعد ذلك نقوم بتجفيف الوجه باستخدام منشفة ناعمة، كما يجب عدم غسل الوجه بالماء الساخن لأنه يجعل البشرة عرضة للجفاف ومن الأفضل غسل الوجه بالماء البارد.

  1. البخار المنزلى.

نقوم بوضع وعاء على النار به ماء ونتركه حتى يغلي ثم نقوم بتعريض البشرة للبخار لمدة 5 دقائق ويجب وضع منشفة جافة على الرأس من أجل حفظ البخار على الوجه وبعد ذلك نقوم بمسح البشرة بقطعة من القطن للتخلص من الشوائب والزيوت الزائدة التى توجد في البشرة.

  1. تقشير البشرة.

نقوم بخلط 2 ملعقة كبيرة من السكر مع ملعقة من العسل ثم نضيف ملعقة من الزبادي ونقلب المكونات حتى تتجانس ثم نقوم بفرك البشرة بهذا المزيج للتخلص من خلايا الجلد الميت.

  1. تونر البشرة.

نقوم بمسح الوجه بماء الورد أو عصير الخيار ونتركه حتى يجف في الهواء ومن الممكن وضع التونر في زجاجة بخاخ ونقوم برش الوجه به، وذلك لأن التونر يقوم بموازنة معدل الحموضة في البشرة ويقوم أيضا بتفتيح البشرة ويغلق مسامها.

  1. ترطيب البشرة.

الخطوة الأخيرة في تنظيف البشرة هي وضع مرطب مناسب لنوع البشرة لمنع جفافها ولذلك ينصح باستخدام مرطب خالى من الكحول أو نقوم بوضع مرطبات طبيعية مثل زيت الأرغان أو زيت الجوجوبا.

خلطات تنظيف البشرة للرجال

  • البيض وجل الصبار.

نقوم بخلط ربع كوب من جل الصبار مع بياض بيضة ثم نضيف 2 ملعقة من الحليب ونقلب المكونات جيدا حتى تتجانس ثم نقوم بوضع المزيج على البشرة ونتركه لمدة 15 دقيقة ثم نقوم بغسل الوجه بالماء الفاتر ثم البارد.

  • العسل والكاكاو.

نقوم بخلط 2 ملعقة من الكاكاو الخام مع 2 ملعقة من العسل ونقلب للحصول على خليط متجانس ثم نضيف القليل من الحليب حتى تتكون عجينة لينة وبعد ذلك نقوم بتدليك الوجه بهذا المزيج بحركات دائرية ثم يترك لمدة 10 دقائق وبعد ذلك نقوم بغسل الوجه بالماء الفاتر.

  • الليمون والزبادي.

نقوم بخلط ملعقة من الزبادي مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون ثم نضيف قطرات من زيت اللافندر وبعد ذلك نقوم بوضع المزيج على البشرة باستخدام أطراف الأصابع مع التدليك بحركات دائرية ثم يترك لمدة 5 دقائق ويغسل بالماء الفاتر.

طريقة تنظيف البشره بعمق في المنزل

المكونات :

  • منظف أو غسول مناسب لنوع البشرة.
  • منظف حليب أو منظف ذو رغوة.
  • غسول للوجه.
  • جهاز بخار.
  • تونر للبشرة.
  • مرطب للبشرة.
  • ماء ورد.
  • قطن.
  • مكعبات ثلج.
  • منشفة ناعمة.

الطريقة  :

  1. في البداية سوف نقوم بتنظيف البشرة وذلك من خلال وضع الماء على الوجه مع القليل من الغسول ونقوم بفرك الوجه والرقبة جيدا ثم نقوم بغسل الوجه بالماء، ثم نقوم بوضع منظف الحليب على البشرة ويتم تنظيفه بقطعة قماش قطن.
  2. نقوم بتقشير البشرة للتخلص من خلايا الجلد الميت والشوائب التى توجد على البشرة وذلك من خلال وضع المقشر على بشرة رطبة ونقوم بفركه بلطف.
  3. نقوم بتدليك البشرة باستخدام بعض المكونات الطبيعية مثل السكر ونتركه لعدة دقائق ثم نقوم بغسل البشرة وتجفف بلطف.
  4. نقوم بعمل حمام بخار للبشرة وذلك من خلال جهاز البخار أو وعاء وضع على النار به ماء ونقوم بتعريض البشرة مباشرة للبخار ثم نقوم بمسح الوجه بقطعة من القطن.
  5. بعد ذلك نقوم بمسح البشرة بمكعبات الثلج من أجل تلطيف البشرة وسد المسام للحفاظ على تنظيف البشرة بعمق.

خطوات تنظيف البشرة العميق في المنزل

  • تنظيف الوجه من المكياج.

قبل البدء في عملية تنظيف البشرة يجب أن نقوم بإزالة المكياج سواء من خلال مزيل المكياج أو المناديل المعطرة وبعد ذلك نقوم بغسل الوجه جيدا بالماء والغسول المناسب للتخلص من الشوائب وبواقي المكياج ثم نقوم بتجفيف البشرة.

  • تعريض البشرة للبخار.

نقوم بوضع وعاء على النار ونضع به شرائح من الليمون أو البرتقال ثم نقوم بتعريض الوجه للبخار المتصاعد لمدة 15 دقيقة وبعد ذلك نقوم بمسح الوجه بقطنة للتخلص من السموم والدهون التى توجد على البشرة والبخار أيضا يقوم بفتح مسام البشرة ويقوم بتعقيمها.

  • التخلص من الحبوب والرؤوس السوداء.

نحضر 2 عود من أعواد تنظيف الأذن ونقوم بالضغط على جانبي الحبة ونقوم بإخراج ما فيها ثم نقوم بمسح المادة التى تخرج من الحبوب بالمناديل.

  • تقشير البشرة.

نقوم بخلط 4 ملاعق من زيت الزيتون مع 2 ملعقة من السكر البني ثم نقوم بتدليك البشرة بهذا المزيج ونتركه لمدة 15 دقيقة ثم نقوم بغسل البشرة بالماء الدافئ ثم البارد.

  • إغلاق مسام الوجه.

بعد تنظيف البشرة يجب أن نقوم بغلق مسام الوجه لعدم وصول البكتيريا إلى أعماق الجلد وذلك من خلال مسح البشرة بمكعب من الثلج.

  • تجفيف البشرة وترطيبها.

يجب أن نقوم بوضع كريم مرطب مناسب لنوع البشرة لتجنب تعرض البشرة للجفاف وينصح بوضع كريم مرطب على البشرة يوميا قبل الذهاب للنوم كما يجب تناول 2 لتر من الماء يوميا للحفاظ على رطوبة البشرة.

اقرأ أيضًا: كيفية العناية بالبشرة المختلطة بالصور

 

وختامًا: في نهاية هذه المقالة نشكركم زوارنا الكرام على ثقتكم بنا ونتمنى أن نكون قد شرحنا لكم بشكل مفصل طريقة تنظيف البشره بعمق في المنزل للرجال والنساء بمكونات طبيعية بالبيت ، وأن تستفيدوا منها في حياتكم.

 

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.